الخميس 25 يناير 2024 | 05:14 م

الشباب والرياضة تتابع سير برنامج تأهيل اخصائي التغذية الرياضية

شارك الان

قامت اللجنة العلمية بوزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور كمال درويش بمتابعة تطورات سير برنامج تأهيل اخصائي التغذية الرياضية وذلك لتفعيل التخصصات العاملة في مجالات الطب الرياضي، خلال الفترة من ٢٣ - ٢٨ يناير الجاري، بالمركز الاوليمبي بالمعادي وذلك بحضور ٤٠ دارس من المتدربين من جميع محافظات مصر.

تهدف هذه الدورة التدريبية إلى تأهيل وتدريب اخصائيي التغذية الرياضية المتميزين، وذلك في إطار جهود الوزارة لتعزيز الأداء الرياضي للأبطال الرياضيين المشاركين في جميع البطولات المحلية والدولية كما تاتي كجزء الاستعدادات للمشاركة في دورة الالعاب الأولمبية المقبلة، باريس ٢٠٢٤.

وتعد الدورة إحدى برامج عمل المشروع القومي لإعداد التخصصات العاملة في مجال الطب الرياضي لإعداد اخصائي التغذية الرياضية للاستعانة بهم في المنتخبات القومية للاتحادات المختلفة ومشروعات وزارة الشباب والرياضة المختلفة، مثل المشروع القومي للموهبة، والبطل الأوليمبي.

تشتمل الدورة التدريبية على مجموعة واسعة من المحاضرات والورش العملية التي ستقدمها خبراء متخصصون في مجال التغذية الرياضية وستشمل المحاضرات المواضيع المتعلقة بأسس التغذية الصحية للرياضيين والحمية الغذائية الملائمة لأداء أعلى مستوى.